علاقات

خرافات كاذبة عن العلاقات الناجحة

كما تناولنا في مقالتنا السابقة بعنوان الخلطة السحرية للعلاقات الناجحة  الطريقة السليمة والصحية للحصول على علاقة ناجحة , نكمل ما بدأناه في تلك السلسلة بالحديث اليوم عن خرافات كاذبة في العلاقات الناجحة

 العلاقات الناجحة لا تتطلب أي عمل

إن ثقافتنا وأنماطنا التربوية وأنظمتنا التعليمية لا تهيئنا لحقيقة أنه حتى العلاقات الناجحة تتطلب بذل الجهد , تلك الخرافة عارية تماماً من الصحة , فالعلاقة لتكون ناجحة سيتوجب علينا بذل المجهود والوقت لنصل بها إلى درجة تجعلها أقوى وأكثر ديمومة

➢ الجدال يفسد العلاقات

بل على العكس تماما ! ما يفسد العلاقات حقًا هو عدم حل مشاكلك.

المشاكل و المعارك بين أطراف العلاقة يمكن أن تكون صحية حقًا وشكلًا مهمًا من أشكال الاتصال وتنقية الأجواء , لكن بالطبع فإن نوع الجدال و المشاكل يحدث فرقا كبيرا بين الأزواج. إذا كانوا سيئين أو متعاليين أو غير منصفين ، فلن يحلوا أي شيء ويتركوا بعضهم البعض غاضبين وممتعضين.

من ناحية أخرى ، تساعد النزاعات المثمرة الزوجين على فهم بعضهما البعض وتؤدي دوماً إلى تعزيز العلاقة والتوصل إلى اتفاق.

➢ تغيير الشخص الآخر

لا يمكنك تغيير أي شخص آخر ، يمكنك فقط تغيير نفسك. في الواقع ، نلعب أحيانًا لعبة اللوم ونعتقد أن الشخص الآخر بحاجة إلى التغيير.

بدلاً من الوقوع في هذا الفخ ، اكتشف كيف يمكنك أن تكون شريكًا أفضل وابذل قصارى جهدك لتحسين الموقف. إذا كنت تريد أن تتغير الأشياء ، فعليك أن تتغير أنت أولاً .

➢ إذا كان هذا هو الحب الحقيقي ، فلن يتلاشى الشغف أبدًا

تلك خرافة أخرى فبغض النظر عن الرومانسية وأفلام هوليوود ، يتلاشى الشغف في النهاية. الحياة اليومية والمسؤوليات المتزايدة وأحيانًا الروتين الممل يمكن أن يضعف العاطفة بسرعة.

الخبر السار هو أن العاطفة لاتختفي. يمكن لبعض التخطيط والتدبر والإحساس بالمرح أن يحافظ على العلاقة الحميمة والمغامرة والعاطفة. الأمر يتطلب فقط الرغبة والخيال.

➢ الغيرة تظهر الحب الحقيقي والاهتمام

للأسف ، الغيرة هي دليل على انعدام الأمن وانعدام الثقة بالنفس والعلاقة أكثر من إظهار الحب والاهتمام.

في مثل هذه الحالات ، يجب أن يعمل الشريك على نفسه وحل مشكلة عدم ثقته في نفسه أولاً

يجب أن يتعامل الشريك الغيور مع السبب الجذري والأسباب الكامنة وراء الغيرة ، خاصةً عندما لا يكون لها أساس من الصحة. على العكس من ذلك ، إذا كنت تحاول أن تجعل شريكك يشعر بالغيرة ، فهذا أيضًا يؤدي إلى مشاكل. في كثير من الأحيان ، يمكن أن يأتي بنتائج عكسية ويسبب مضاعفات مختلفة.

تتكون العلاقة الناجحة في نهاية المطاف من الاحترام المتبادل والمراعاة والحساسية.

يؤدي الاهتمام والعمل على تحقيق ذلك إلى وجود زوجين سعيدين وصحيين ومتكيفين بشكل جيد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى