علاقات

كيف تزيد قوة علاقتك بشخص

بين الحين والآخر ، تحتاج علاقتك (مع زوجتك أو صديقك أو زميلك) إلى فحص واقعي للتأكد من أنكما على نفس الدرجة من العلاقة وأنكم على اتصال ببعضكما البعض.

لقد قرأت مؤخرًا العديد من المقالات حول الرجال والنساء الذين تركهم أزواجهم / شركاؤهم بشكل غير متوقع مما تركهم متفاجئين ومندهشين.

لم يكن لدى معظمهم أدنى فكرة أن العلاقة كانت تعاني من مشاكل و العلاقة ككل ليست بأحسن حال.

لم يروا أي علامات على وجود مشاكل أو سلوك غير عادي أو ما سيحدث لاحقاً .

كيف يحدث هذا؟

لسوء الحظ ، يحدث هذا للأشخاث الذين يسمحون لأنفسهم بالوقوع في روتين اللاوعي.

يبدأون في أخذ بعضهم البعض كأمر مسلم به مضمون ، ويفقدون الاتصال بأفكار ومشاعر بعضهم البعض وينسون عمومًا القيام بالأشياء الصغيرة التي اعتادوا القيام بها في الماضي.

قبل أن يتدهور الموقف إلى نقطة اللاعودة ، هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها للتأكد من أنك وشريكك متزامنان و على نفس درجة العلاقة سوياً .

نصائح للحفاظ على علاقة جيدة

إحترام بعضنا البعض

حاول فهم مشاعر الآخرين ووجهات نظرهم. لا تحاولوا تغيير بعضكما البعض بعد أن أصبحت في علاقة.

لقد انجذبتم في البداية لبعضكما البعض لسبب ما. تذكر ماهو هذا السبب واستمروا في دعم هذا السبب , لاتساهم في إندثاره .

التواصل

لا تقلل أبدًا من أهمية التواصل الجيد السليم بعضكم ببعض .

إذا كان هناك شيء ما يحدث بداخلك ، شاركه. لا تحتفظ بمشاعرك ، سواء كانت جيدة أو سيئة.

إذا كانت لديك مشكلة فإجعل شريكك جزء منها و شاركه إياها ودعه يساعدك في حلها .

حاول أن تصل إلى حل لتلك المشكلة معًا. وهذه الخطوة ستخلق علاقة حميمة ويقربكما معًا,عندما يحدث لك شيء جيد في العمل أو عندما تكون قد حققت هدفًا ، شاركه أيضًا. كل تبادل للمعلومات مع الأخرين يجعلكم أقرب. تدرب على التواصل مع بعضكما البعض.

افعل الأشياء الصغيرة

كن متفهمًا. إذا كنت ستحصل على قهوة أو تفاحة أو وجبة خفيفة من المطبخ ، اسأل شريكك عما إذا كان يريد واحدًا أيضًا. عندما يكون زوجك متعبًا ، افرك له ظهره أو دلكه. كن على علم باحتياجات الآخرين.

لا تنشغل في روتينك

ينشغل الناس كثيرًا في المضي قدمًا وفي الحياة اليومية. وبسبب الأنخراط في مشاغل الحياة ستجد معظم البشر لايقضون الوقت بالشكل الذي يجعلهم يستمتعون بعيش اللحظة. وبسبب هذا يمكن أن تنفصل عن نفسك وشريكك.

حافظ على روح الدعابة

نضحك سويا. لا تأخذ الأمور على محمل الجد.  ، لا يوجد شيء خطير بحيث لا يمكنك التراجع والنظر إلى الجانب المضحك. الضحك معدي ويخلق الحميمية.

اعتني بنفسك واحترمها

اسع لتحقيق التوازن. إذا لم تعتني بنفسك ، فسوف ينهار كل شيء من حولك بما في ذلك علاقتك.

حدودك الشخصية

كل شخص يحتاج إلى حياة خاصة به. إذا لم يكن لديك واحدة ، فأنت لاتغزو مساحة شخص آخر فحسب ، بل ربما تصبح معتمدًا جدًا على الآخرين وبالتالي تصبح أقل إثارة للاهتمام.

من أهم الأشياء التي يمكنك تحقيقها في العلاقة هي أن يكون لديك مجموعة من الصفات الفريدة الخاصة بك التي تجعلك مميز في عيون الأخرين و ذو جاذبية تجعلهم راغبين دوماً في التواجد حولك . على عكس ما قد تعتقده ، فإن الحفاظ على فرديتك وعيش حياة خاصة بك يقوي العلاقة ويبقيها جديدة ومثيرة للاهتمام.3

لذا قبل أن تبدأ الأمور في الانزلاق ، أو أن تدخل علاقتك في حالة ركود ، كن استباقيًا وابدأ في تنفيذ مجموعة متنوعة من العادات الإيجابية. تواصل ، اضحك ، كن مستقلاً ، اعتني بنفسك ولن تستمر علاقتك فحسب ، بل ستزدهر!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى