علاقات

كيف تجعل يوم شخص مشرقاً

هناك عدة طرق لإضاءة يوم شخص ما لن تكلفك شيئًا تقريبًا وتأخذ دقائق قليلة فقط. المشكلة تكمن في أنه بين العمل والالتزام بالواجبات اليومية، يمكن أن تنسى نواياك الطيبة بسهولة.

لكن قيامك بفعل خير لنشر الفرح للآخرين هو شئ يستحق تذكيرك به وستجد نتائجه في أقرب وقت.

اثبتت العديد من الدراسات أن السعادة مُعدية . كما خلص الباحثون إلى أن “سعادة الناس تعتمد على سعادة الآخرين الذين يرتبطون بهم”.

وأثبتت نتائج دراسة تجريبية نشرت في مجلة علم النفس الإيجابي أن الأشخاص يشعرون بزيادة أكبر في السعادة الشخصية عند جعل الآخرين سعداء مقارنة بالزيادة التي نحصل عليها عند محاولة جعل أنفسنا سعداء.

إذاً، ضع تذكيرًا يوميًا لأهدافك خلال اليوم على هاتفك: إضاءة يوم شخص ما اليوم. 

التواصل مع صديق قديم

أرسل بريدًا إلكترونيًا أو حتى رسالة على مواقع التواصل الإجتماعي . بأي طريقة تفعلها، خصص جانبًا بعض دقائق اليوم للتواصل مع صديق قديم لك لم تتواصل معه منذ فترة كبيرة .

تقديم إطراء صادق

يقول 70% من الأشخاص في استطلاع أجرته عام 2024 أنهم في الواقع يشعرون بعدم الراحة عند تلقي الإطراءات بشكل عام.

ولكن هذا يحدث بشكل رئيسي لأنهم لا يعتقدون بصدق المعطي، أو لأنهم ببساطة لا يحبون أن يكونوا محط الانتباه. لا تدع ذلك يوقفك! نصيحتنا هي أن تكون صادقًا، وأن تقول ذلك في خصوصية، وتكون محددًا.

في نفس الاستطلاع، اتفق الأشخاص على أن أفضل خمسة إطراءات تتعلق بلطفهم، وذكائهم، وفكاهتهم، ودورهم الوالدين، وعملهم وإنجازاتهم.

كتابة تقييم إيجابي عبر الإنترنت

هل اشتريت شئ من منتج محلي في بلدك من مشروع جديد اقامه بعض الشباب في بلدك ؟

عندما تأخذ دقيقة واحدة لترك تقييم إيجابي على مثلاً، Google، Yelp، أو Facebook، ستكون بالتأكيد قد جعلت يوم هذا الشخص (أو هذه الشركة) يوماً مشرقاً .

أرسل رسالة نصية شكرًا

إذا كنت قد تأخرت في التعبير عن امتنانك لأنك تنتظر اللحظة المناسبة، فانسى ذلك وأرسل رسالة نصية – الآن. وفقًا لدراسة نشرت في مجلة علم النفس الإيجابي، قد توفر إرسال رسالة نصية شكر سريعة تأثيرًا إيجابيًا مثل التعبير عنها وجهًا لوجه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى